أخبار وتقارير

توقف صرف البطائق الشخصية وجوازات السفر في محافظة حضرموت

يمنات – حضرموت – محمد بو صالح الشرفي 

شكا الكثير من أهالي وسكان محافظة حضرموت بساحلها والوادي من توقف  مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني ومصلحة الهجرة والجوازات عن إصدار البطائق الشخصية و جوازات السفر.

وقال الكثير من المواطنين أنهم تفاجئوا عندما توجهوا لاستخراج بطائق وجوازات   بتبرير الموظفين عدم صرفها تحت مبرر عدم وجود أي كروت جديدة للبطائق والجوازات. مشيرين إلى أن الموظفين طلبوا منهم الذهاب إلى صنعاء لاستخراجها.

ومنذ ثلاثين يوما والمصلحتين تعانيان من عدم توفر كروت جديدة للبطائق والجوازات، بسبب عدم وصولها من صنعاء.

 

وفي اتصال هاتفي مع نائب مدير الجوازات في المحافظة قال: نعاني من إهمال رئاسة المصلحة في صنعاء وعدم إعطائنا حصتنا من كميات البطائق والجوازات بالرغم من اننا نطالب منذ أكثر من شهر، ورفعنا بطلباتنا واحتياجات للرئاسة في صنعاء وإلى الآن لم يصلنا شيء،  والمواطنين يعتقدوا إننا مقصرين في واجبنا، في التقصير والإهمال يأتي من صنعاء وفي العمل المركزي الذي يتسبب في تأخير عمل الناس ومصالحهم،  حد تعبيره.

وتسأل المواطنين عن دور قيادة المحافظة ومدير الأمن من هذا التسيب الذي  يعطل مصالح الناس، وخاصة في الحالات المرضية التي يتحتم سفرها بشكل عاجل للعلاج خارج الوطن.

وأضاف احد المواطنين ويدعى احمد صالح غرامة  الذي التقيناه على بوابة المصلحة: ان عمل مدير  امن المحافظة لا يقتصر على تعقب بائعي الكحول ولا مروجي الحشيش او من يطلق النار في الاعراس بل من  مهامه  ايضاً متابعة مثل هذه الأمور وإنجازها بسرعة لما لها من وقع على حياة وأعمال الناس ، وهذه اكثر إنسانية وتأثير علينا.

زر الذهاب إلى الأعلى